اك تحديثات تجريبية في لوحة تحكم بلوجر اغلب الحسابات ظهر لها زر لتجربتها
لكن هل هذه التحديثات مهمة أو تضيف شئ محوري جديد للمنصة؟
ممكن نقول بإختصار لا هي مجرد تحديثات شكلية لطريقة ادارة بعض المهام في المنصة كالتعليقات الإحصائيات
وطبعا الإنسان أسير العادة كثير من الناس لن يحب التغيير طالما لا يوجد شئ محوري جديد وأنا منهم
لكن هناك تغيير واحد في هذه الأمور محوري لكنه له سلبيات وايجابيات
وهو التغيير الذي حدث على محرر HTML للقوالب
قد تكلمت عن مشاكل حدثت في هذا المحرر الفترة الماضية في الموضوع التالي
مشاكل لوحة تحكم بلوجر في الفترة الأخير وتغيير القوالب وتفعيل الألوان
كانت المشكلة الأساسية هي حدوث اغلاق أو تعليق للمتصفحات عند التحرير ويضيع عملك ومجهودك في لحظة
كذلك عدم قبول القوالب عند رفعها بشكل سليم
لكن الى الآن ومن تجربتي للوحة التحرير الجديدة تم حل تلك المشكلة
ولا يحدث اى تعليق وكل شئ يعمل بشكل ممتاز فيعتبر هذا التحديث مهم للغاية في هذه النقطة
كذلك نظام المعاينة في المحرر أصبح أفضل وأسرع
هذا المحرر يحتل الواجهة كاملة فلا يظهر لك اسم المدونة التي تحررها في الأعلى
فلو لم تلتفت عند بداية التحرير أى مدونة تحرر عليها قد تحرر على مدونة أخرى من مدوناتك وتتلفها دون ان تنتبه
اختفاء اللوحة الجانبية في السابق لو اردت الإنتقال للمدونة أو الإعدادات أو التخطيط ضغطة زر واحده كافية لكن الآن عليك الخروج من المحرر ثم الضغط على ما تريد
ثانياً تفعيل عناصر الإتساع
في المحرر السابق عند دخولك للتحرير ستجد عناصر غير موسعه تلقائياً كمنطقة الـ CSS الاساسية بعض الأدوات
في هذا المحرر الكود باكمله موسع وظاهر مما يجعلك تمرر لفترة طويلة ان اردت الذهاب لنقطة معينة أو ان تفتح زر البحث للوصول للنقطة بالرغم انه بتمرير بسيط سابقاً كنت تصل لها
ثالثاً البحث
نظام البحث الجديد في تحرير القالب لا مشكلة فيه من ناحية الآداء لكن بمجرد الضغط في اى مكان خارجي يختفي
فلو انت تريد تكرار عملية البحث او نسخ جزء للبحث عنه تضطر في كل مرة لتنشيط البحث
رابعا حدوث الخطأ
في السابق عند حدوث خطأ معين أثناء تحريرك كان المحرر يطلعك على الخطأ ومكانه لتصلحه الآن يخبرك أن الخطأ حدث فقط وانت عليك ان تبحث أين هو
لكن اجمالاً العملية لم تختلف عن السابق في شئ آخر
هل هذه السلبيات تجعلني أبقى على النظام السابق؟
بالنسبة لي شخصيا ثبات محرر القوالب اهم شئ عندي طالما تم حل مشكلة التعليق فيه هذا كافي جداً بالنسبة لي لإستخدام النظام التجريبي هذه الفترة
لو انت من محبي النظام القديم ولا تحرر القالب كثيراً او لم تواجه مشاكل التعليق فيمكنك الإستمتاع به لحين اعتماد النظام لجديد رسمياً
نتمنى أن تنتبه بلوجر لتلك الامور وتحسنها عند اصدار التحديث رسمياً
لكن هل هذه التحديثات مهمة أو تضيف شئ محوري جديد للمنصة؟
ممكن نقول بإختصار لا هي مجرد تحديثات شكلية لطريقة ادارة بعض المهام في المنصة كالتعليقات الإحصائيات
وطبعا الإنسان أسير العادة كثير من الناس لن يحب التغيير طالما لا يوجد شئ محوري جديد وأنا منهم
لكن هناك تغيير واحد في هذه الأمور محوري لكنه له سلبيات وايجابيات
وهو التغيير الذي حدث على محرر HTML للقوالب
قد تكلمت عن مشاكل حدثت في هذا المحرر الفترة الماضية في الموضوع التالي
مشاكل لوحة تحكم بلوجر في الفترة الأخير وتغيير القوالب وتفعيل الألوان
كانت المشكلة الأساسية هي حدوث اغلاق أو تعليق للمتصفحات عند التحرير ويضيع عملك ومجهودك في لحظة
كذلك عدم قبول القوالب عند رفعها بشكل سليم
لكن الى الآن ومن تجربتي للوحة التحرير الجديدة تم حل تلك المشكلة
ولا يحدث اى تعليق وكل شئ يعمل بشكل ممتاز فيعتبر هذا التحديث مهم للغاية في هذه النقطة
كذلك نظام المعاينة في المحرر أصبح أفضل وأسرع
لكن هناك ميزات كانت موجوده في المحرر السابق لم تعد في هذا المحرر
أولا احتلال الواجهةهذا المحرر يحتل الواجهة كاملة فلا يظهر لك اسم المدونة التي تحررها في الأعلى
فلو لم تلتفت عند بداية التحرير أى مدونة تحرر عليها قد تحرر على مدونة أخرى من مدوناتك وتتلفها دون ان تنتبه
اختفاء اللوحة الجانبية في السابق لو اردت الإنتقال للمدونة أو الإعدادات أو التخطيط ضغطة زر واحده كافية لكن الآن عليك الخروج من المحرر ثم الضغط على ما تريد
ثانياً تفعيل عناصر الإتساع
في المحرر السابق عند دخولك للتحرير ستجد عناصر غير موسعه تلقائياً كمنطقة الـ CSS الاساسية بعض الأدوات
في هذا المحرر الكود باكمله موسع وظاهر مما يجعلك تمرر لفترة طويلة ان اردت الذهاب لنقطة معينة أو ان تفتح زر البحث للوصول للنقطة بالرغم انه بتمرير بسيط سابقاً كنت تصل لها
ثالثاً البحث
نظام البحث الجديد في تحرير القالب لا مشكلة فيه من ناحية الآداء لكن بمجرد الضغط في اى مكان خارجي يختفي
فلو انت تريد تكرار عملية البحث او نسخ جزء للبحث عنه تضطر في كل مرة لتنشيط البحث
رابعا حدوث الخطأ
في السابق عند حدوث خطأ معين أثناء تحريرك كان المحرر يطلعك على الخطأ ومكانه لتصلحه الآن يخبرك أن الخطأ حدث فقط وانت عليك ان تبحث أين هو
لكن اجمالاً العملية لم تختلف عن السابق في شئ آخر
هل هذه السلبيات تجعلني أبقى على النظام السابق؟
بالنسبة لي شخصيا ثبات محرر القوالب اهم شئ عندي طالما تم حل مشكلة التعليق فيه هذا كافي جداً بالنسبة لي لإستخدام النظام التجريبي هذه الفترة
لو انت من محبي النظام القديم ولا تحرر القالب كثيراً او لم تواجه مشاكل التعليق فيمكنك الإستمتاع به لحين اعتماد النظام لجديد رسمياً
نتمنى أن تنتبه بلوجر لتلك الامور وتحسنها عند اصدار التحديث رسمياً


إرسال تعليق